كم تجنى ارباح من اليوتيوب وكم تربح من مليون مشاهدة

مليون معلومة
0

يتراوح متوسط ​​معدل الربح من اليوتيوب بين 30 سنتًا و 3 دولارات لكل ألف مشاهدة ، لكن هذا يعتمد على الكثير من العوامل ، بما في ذلك: الموقع الجغرافي للمشاهدين ، والمحتوى الذي يغطيه الفيديو ، والوقت الذي يقضيه المشاهدون في مشاهدة الفيديو ، و مدى تفاعلهم مع الفيديو وغير ذلك الكثير. من العوامل الأخرى التي سأناقشها بالتفصيل أدناه.
إذا كنت ترغب في الحصول على إجابة سطحية وسريعة على سؤال حول مقدار الربح من YouTube؟ أو كم تربح من اليوتيوب؟ يمكنك أن تكون راضيًا عن الأسطر القليلة أعلاه ، لكنني لا أوصي بذلك على أي حال. هذا لأن الإجابة على هذا السؤال تحتوي على الكثير من التفاصيل والجوانب ، ومن خلال معرفتك بها ، أعدك بأنك ستكتشف أن هذا ليس السؤال الذي يجب عليك الانتباه إليه حقًا ... لذا اقرأ حتى تفهم بعمق كم تكسب من يوتيوب.
في الواقع ، أصبح الكثير من الشباب العربي مؤخرًا مهتمًا جدًا بفكرة الربح من اليوتيوب ، ثم بدأوا يتساءلون بفضول كبير عن نسبة الأرباح التي يمكن تحقيقها من اليوتيوب. يهتم بعض هؤلاء الشباب بمعرفة معدل ربح اليوتيوب لأنهم يريدون البدء في إنشاء قناة يوتيوب والربح منها ، والبعض الآخر لا يهتم إلا بدافع المعرفة ، خاصة بعد حالة الفضول التي أثيرت نتيجة لذلك. نشر تدوينة على أحد المواقع المعروفة عن معدل أرباح أشهر مستخدمي اليوتيوب في منطقتنا العربية ، والتي ادعى أنها مبالغ فيها.

على أي حال ، سواء كنت تريد أن تفهم لأنك تريد أن تصبح من مستخدمي YouTube وتريد معرفة معدل الربح الذي يمكنك كسبه من YouTube ، أو تريد المعرفة بدافع الفضول ... في هذا المقال سأجيب عليك على السؤال بالتفصيل ومن جميع النواحي والنتيجة أنني أعدك أنك لن تكون في حاجة لطرح هذا السؤال مرة أخرى. لكنني لن أعدك بعدم ظهور المزيد من الأسئلة في الأفق التي سترغب بشدة في معرفة الإجابة عليها ، ولكن هذا هو الغرض من المقالة ، وهو دعوتك لطرح الأسئلة الصحيحة التي ستقودك أنت حقًا ما تحتاج إلى القيام به لتحقيق أقصى ربح من YouTube.

هذه هي النقاط الرئيسية التي سأغطيها في هذا المقال: 
.مقدار الربح من يوتيوب لكل ألف مشاهدة فيديو
. العوامل التي تحدد مستوى الربح من اليوتيوب
. مليون مشاهدة على اليوتيوب كم تكسب؟ 
.ماذا تحتاج لبدء الكسب من يوتيوب؟ 
.كيف يمكنك زيادة مستوى أرباحك على اليوتيوب
. ما السر وراء أصحاب الملايين على YouTube.

كم ربح يوتيوب لكل ألف مشاهدة؟
دعونا نتفق على عدد قليل من النقاط قبل أن نجيب على هذا السؤال: 
.يوتيوب لا يمنح مالكي القنوات المال مقابل المشاهدات ، لكن الربح يتحقق من خلال الإعلانات التي تظهر على الفيديو. 

.هناك شروط يجب تلبيتها حتى يوافق YouTube على وضع إعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ومن ثم منحك ربحًا مقابل مشاهدة هذه الإعلانات (سنناقش هذه الشروط لاحقًا). 

.لا أحد ، ولا حتى موقع YouTube نفسه ، يمكنه إخبارك برقم ثابت يمكنك كسبه من قناتك على YouTube ، لكن الجميع يتحدث عن متوسط ​​تقريبي

. هناك طرق أخرى يمكنك من خلالها جني الأموال من YouTube بخلاف الإعلانات ، وهذه الطرق في الغالب هي سر أصحاب الملايين على YouTube (سنناقشها قريبًا).

على أي حال ، يمكننا القول أن متوسط ​​ربح اليوتيوب لكل ألف مشاهدة يتراوح بين 30 سنتًا ويصل إلى 3 دولارات ، ولكن بالطبع هناك قنوات يوتيوب تربح أقل من 30 سنتًا لكل ألف مشاهدة ، وأيضًا هناك قنوات يوتيوب التي كسب أكثر من 3 دولارات لكل ألف مشاهدة ، والتي يمكن أن تصل إلى 10 دولارات لكل ألف مشاهدة.

 ولكن ما هي العوامل التي تجعل الفيديو يكسب 30 سنتًا لكل ألف مشاهدة ، وفيديو آخر يكسب 3 دولارات لكل ألف مشاهدة؟ هذا ما سنتعلم عنه في النقطة التالية.

العوامل التي تحدد مستوى الربح من اليوتيوب
 العوامل التالية تساهم بشكل كبير في تحديد نسبة الربح من اليوتيوب:
 1- الدولة التي تأتي منها المشاهدات
 بالطبع الفيديو الذي تأتي معظم مشاهداته من أمريكا وربحها يختلف تمامًا عن الفيديو أن معظم مشاهداته تأتي من مصر ، والأمر هنا متعلق بفكرة منطقية للغاية: أمريكا أكثر تقدمًا من مصر في عالم الاقتصاد والتكنولوجيا ، وبالتالي فإن المواطن الأمريكي يتمتع بقوة شرائية أفضل من المصري ، وهو أفضل في التعامل مع التكنولوجيا وبالتالي لديه ثقافة شراء أفضل من الإنترنت.

2- مجال محتوى الفيديو بشكل عام
 في عالم الإعلان: كلما كان هناك مجال مربح أكثر كلما زادت تكلفة الإعلانات المتعلقة بهذا المجال للمعلن ، لأن هناك الكثير من المعلنين الذين يتنافسون على هذا الإعلانات. لذلك كلما اخترت فكرة قناة YouTube التي تجذب إعلانات أكثر تكلفة ، كان ربحك أفضل. 
3- الوقت الذي يقضيه المشاهد في مشاهدة الفيديو 
يحصل الفيديو الذي يشاهده المشاهد بالكامل على فرصة أفضل لظهور الإعلانات ، وبالتالي يحصل على ربح أفضل مقارنة بالفيديو الذي تمت مشاهدته نصفه فقط.

مليون مشاهدة على اليوتيوب كم تكسب؟ 
ومن الأسئلة التي يطرحها الكثير من الشباب العربي: ما مقدار الربح لكل مليون مشاهدة على موقع يوتيوب؟ سأجيب على هذا السؤال بمثال افتراضي لأعطيك إجابة بالأرقام كما تريد: لنفترض أن قناتك على YouTube تحقق ربحًا قدره 1 دولار لكل ألف مشاهدة: لذا يمكنك قسمة مليون على ألف والنتيجة هي اضربها بواحد لتصبح هكذا (1،000،000 / 1000) * 1 = 1،000 دولار. ولكن ماذا لو حققت قناتك معدل ربح نصف دولار لكل ألف مشاهدة ، فإن متوسط ​​الأرباح لكل مليون مشاهدة هو 500 دولار.
 ما الذي تحتاجه لبدء الربح من YouTube؟
لكي تستفيد من YouTube ، فأنت بالطبع بحاجة إلى مجموعة من الأشياء ، وبعد ذلك يجب أن تستوفي مجموعة من شروط YouTube من أجل البدء فعليًا في جني الأرباح. بادئ ذي بدء ، الأشياء التي تحتاجها للاستفادة من YouTube 
1- اختر فكرة لتتخصص فيها وقناتك على YouTube حولها. هناك الكثير من أفكار قنوات اليوتيوب التي يمكنك الاختيار من بينها ، ولكن هنا أنصحك باختيار فكرة لديك شغف واهتمام بها.
 2- ابدأ في تغذية قناتك بمقاطع فيديو عالية الجودة عليك أن تقوم بها باستمرار وبدون توقف تزويد قناتك بأفكار جديدة لفيديوهات YouTube ، وهذه هي الطريقة الوحيدة لبناء جمهور وجذب المزيد من المشاهدات. 
3- ابدأ في الترويج لقناتك على YouTube
4- تطبيق جميع الاستراتيجيات والأساليب الممكنة لزيادة المشاهدات

 هناك العديد من الطرق والأفكار لزيادة عدد المشاهدات على YouTube التي يجب عليك تطبيقها لتحقيق أعلى مستوى ممكن من المشاهدات. 

الآن لديك قناة جيدة على YouTube وتحصل بالفعل على مشاهدات على YouTube ، وتريد البدء في جني الأموال ، لذلك دعنا ننتقل إلى الشروط. 
ثانيًا ، الشروط التي يجب توافرها لتحقيق ربح من youtube
1- يجب أن تحتوي قناتك على محتوى مناسب لمعلني YouTube. هناك بعض المعايير والإرشادات التي يجب عليك اتباعها في اختيار محتوى مقاطع الفيديو حتى يوافق YouTube على عرض الإعلانات في لهم ، وفيما يلي رابط لصفحة التعليمات على موقع يوتيوب:
2- يجب أن تضم قناتك ألف مشترك على الأقل.
 3- يجب أن تحصل قناتك على إجمالي 4000 مشاهدة خلال الـ 12 شهرًا الماضية. 
4- يجب عليك إنشاء حساب Google Adsense وربطه بقناتك.
 نصائح لرفع مستوى أرباحك على موقع يوتيوب
اختر فكرة قناة يوتيوب كإحدى المجالات ذات القيمة العالية لجذب إعلانات أكثر تكلفة.

 قم بتوجيه مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى البلدان التي لديها المزيد من المعلنين الذين يدفعون.
 قم بإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة للحصول على أكبر عدد من المشاهدات.
 شجع مشاهدي الفيديو على مشاهدة الفيديو حتى النهاية. ضاعف جهودك التسويقية لجذب المزيد من المشاهدين والمشتركين. أنشئ مقاطع فيديو باستمرار للحصول على فرص جديدة لمزيد من المشاهدات.

ما السر وراء أصحاب الملايين على YouTube؟
الآن قد تتساءل لماذا يبدو بعض مستخدمي YouTube أثرياء جدًا؟ طالما أن إعلانات Google لا تحقق كل هذه الأموال ، فما السر وراء مستخدمي YouTube هؤلاء؟ السر هو ببساطة أنهم لا يعتمدون على الإعلانات بشكل أساسي لكسب المال ، لكن لديهم طرقًا أخرى لكسب المال من YouTube بدون Adsense. في الحقيقة هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها تحقيق أرباح رائعة من اليوتيوب ، 

فهذه الطرق قد تتجاوز ربح الإعلانات بعشرات المرات منها:

1- تسويق منتج مميز. 
إذا كان لديك منتج خاص بك ، فيمكنك تسويقه عبر قناتك على YouTube وتحقيق آلاف المبيعات الإضافية. 
2- التسويق بالعمولة
 التسويق بالعمولة هو أحد الموضوعات الرائعة التي يمكن العمل عليها من خلال اليوتيوب ، والتي من خلالها يمكنك بسهولة كسب 50 دولارًا في اليوم.
 3- الرعاة
 إذا وجدت راعيًا قويًا لمقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube ، يمكنك تحقيق أرباح ممتازة من خلالها. نعم ، الأساليب المذكورة أعلاه ، وهناك طرق أخرى أيضًا ، يمكنك من خلالها تحقيق أرباح أكثر بكثير مما يمكن تحقيقه من خلال الإعلانات. في النهاية أرجو بهذا المقال أن أكون قد أجبت على سؤال "كم ربح من اليوتيوب" بما يرضيك.

إرسال تعليق

0تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.
إرسال تعليق (0)

#buttons=(Accept !) #days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Accept !
To Top